KW

الألمان يحققون حلم السيارة التي تسير دون سائق

عبدالرحمن حسن علي
مؤســس المنتدى
مؤســس المنتدى
ذكر
الجنسية :
عدد المشاركات عدد المشاركات : 16042
تقييم المشترين تقييم المشترين : 49
واتساب واتساب : 201289700022
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو

في الجمعة 29 أكتوبر - 18:17

الألمان يحققون حلم السيارة التي تسير دون سائق


تمكنفريق من العلماء الألمان من تطوير سيارة ذاتية القيادة مزودة بتقنيةاستشعار متقدمة تمكن السيارة من التحرك بشكل مستقل وسط المرور مبشرة بعصرسنرى فيه السيارات تتحرك بنفسها دون قائد

ويحلم فريق العلماء في أن يتحول مصطلح السيارة آلية القيادة إلى جزء معتاد من حياتنا اليومية.
السيارة التي أطلق عليها "إم إي جي" اختصارا لصنع فيألمانيا, قادرة على ترصد حركة السيارات الأخرى والدراجات والمارة أيضا,ومن ثم تستطيع التعامل بشكل آمن مع المواقف المرورية المعقدة. إم إي جيتستطيع التعرف على إشارات المرور وخطوط المسارات على الطريق كما "تعرف"كيفية تطبيق القواعد المرورية بما في ذلك قاعدة حق الطريق.
ثلاث كاميرات فيديو وماسحات ليزر متعددة ورادار , كلهاتسمح لحاسب آلي داخل السيارة بحساب ووضع نموذج ثلاثي الأبعاد للطريقوتقييم الحالة المرورية. ويمكن التحكم في السيارة باستخدام أجهزة الهاتفالخلوي مثل آي باد.
وعكف فريق تكنولوجيا الإنسان الآلي في معامل "أوتونوموس" بجامعة برلين المفتوحة تحت إشراف البروفيسور راؤول روخاس على تطويرالسيارة.
ويفترض الباحثون أنه مع وجود رؤية بعيدة المدى للسياراتذاتية القيادة مع تكنولوجيا المحرك الصديق للبيئة ومع دمج هذين العنصرينمعا فى شكل سيارات خضراء = صديقة للبيئة = , سيكون هناك اشكال جديدة منالتفاعل بين الإنسان والآلة.
ووفقا لهذا المخطط, ستمر السيارات على ركابها بشكلتلقائي لالتقاطهم بعد مكالمة من الهاتف الخلوي, ويبلغ التاكسي ذاتي الحركةعن موقعه ويستطيع الركاب رؤية مسار السيارات التي تقترب والوقت المقدرللرحلة على الشاشات. كل أجهزة الاستشعار والاوامر الخاصة بالسيارة يمكنالولوج إليها ونقلها بأجهزة محمولة.
وقال البروفيسور روخاس " السيارة آلية القيادة قد تحول=فكرة= التشارك في السيارة واقعا.ذلك أنها ستأخذ الركاب من أمام منازلهملمواقع عملهم.ثم تواصل رحلتها لالتقاط المزيد من الركاب. بهذه الطريقةيمكن المزج بين حركة مرور السيارات وحركة الحافلات والقطارات بشكل رائع. "
وأضاف روخاس "باستغلال المزيج المثالي لهذه التقنياتستكون مدينة مثل برلين بحاجة لخمس عدد السيارات التي تسير في طرقاتهااليوم فقط على الأرجح". يعمل روخاس كأستاذ للذكاء الاصطناعي بمعهد علومالحاسب الآلي بجامعة برلين المفتوحة. وكان قد لفت الأنظار إليه للمرةالأولى عندما حقق نجاحا دوليا بنماذجه للإنسان الآلي التى تجيد لعب كرةالقدم "إف يو-فايترز". وهي النماذج التي فازب ببطولة العالم مرتين




█║▌│█│║▌║││█║▌│║█║▌
النّاجحون يبحثون دائماً عن الفرص لمساعدة الآخرين بينما الفاشلون يسألون دائماً ماذا سوف نستفيد نحن من ذلك
إرسال مساهمة في موضوع
اعلانات مشابهة