KW

بأقل مجهود وبثلاثية عباس .. الشمس تحبس الأنفاس !!

عبدالرحمن حسن علي
مؤســس المنتدى
مؤســس المنتدى
ذكر
الجنسية :
عدد المشاركات عدد المشاركات : 16042
تقييم المشترين تقييم المشترين : 49
واتساب واتساب : 201289700022
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو

في الجمعة 21 مايو - 19:17


السلام عليكم ورحمة الله وبركاته .



تمكن
فرسان نجد من تخطي ضيوفهم الفهود بثلاثية صريحة مقابل هدف واحد ليضعوا
قدماً في نهائي دوري أبطال الخليج الخامسة والعشرين لكرة القدم .

شهدت
بداية اللقاء إستقبالاً حافلاً من جماهير الشمس لنجم فريقهم السابق
البرازيلي " إلتون جوزيه " لاعب الوصل الإماراتي الحالي وذلك خلال فترة
التسخين ، وبإختصار شديد كانت مجريات اللقاء هادئة نسبياً مع أفضلية نسبية
للإمبراطور الوصلاوي .

وعلى عكس مجريات
اللقاء وتحديداً في الدقيقة ( 18 ) تحصل النصراويون على ركنية في الجهة
اليمنى لمرمى الفهود نفذها الأرجتنيني " فيكتور فيجوروا " أرضية للغيني "
باسكال فيندونو " فأخذها بشكل ذكي مخادعا أحد مدافعي الوصل ولعبها عرضية
لأحمد عباس الذي وضعها في المرمى كهدف أول للنصر من أول هجمة فعلية لفرسان
نجد في اللقاء .

وبعد الهدف إستمرت
أفضلية لاعبوا الوصل النسبية في ظل الواقعية الدفاعية الممتازة التي
طبقوها فقطعوا كل الطرق المؤدية بين الثنائي " فيجوروا " و " باسكال "
وثنائي رأس الحربة " سعد الحارثي " و " محمد السهلاوي " ، وفي الدقيقة (
31 ) حصلت دربكة نسبية في منتصف الملعب فتارة تُلعب من لاعب نصراوي وأخرى
يردها لاعب وصلاوي حتى وصلت الكرة للبرازيلي إلتون فلعبها أرضية لمواطنه
أوليفيرا الذي إنطلق بها على الجناح الأيمن ورفعها عرضية لتصل للاعب سعيد
الكاس الذي لعبها على الطاير في سقف المرمى محرزاً هدف التعادل للفهود .



وفي
الدقيقة ( 39 ) تحصل فرسان نجد على ركنية من الجهة اليمنى لمرمى
الإمبراطور الوصلاوي فرفعها فيجوروا عالية ليخرج لها حارس المرمى " ماجد
ناصر " ويبعدها بيده لركنية من الجهة المقابلة ليعود فيجوروا ويرفعها مرة
أخرى على رأس " أحمد عباس " ليسجل اللاعب الصاعد هدفه الشخصي الثاني في
اللقاء ليعيد التقدم للعالمي من جديد .

وفي
الدقيقة ( 64 ) تحصل النصر على ضربة حرة ليرفعها الأرجنتيني فيجوروا ولتجد
رأس نجم اللقاء " أحمد عباس " ليسجل هدفه الشخصي الثالث في اللقاء ويريح
فريقه بفارق جيد قبل لقاء الإياب على أرض الإمارات في الأسبوع القادم بإذن
الله .

# نقاط من المباراة :

(1)
قام مدرب النصر قبل ربع ساعة من نهاية اللقاء بإجراء تغيير غريب بإخراجه
أحد نجوم اللقاء " باسكال فيندونو " وإدخال اللاعب الواعد " سعود حمود "
تاركاً ثنائي الهجوم السهلاوي والحارثي رغم أنهما لم يقدما شيئاً خاصة
السهلاوي الذي لم يظهر على الإطلاق طوال شوطي اللقاءعكس الحارثي الذي كان
له بعض الإجتهادات الخفيفة !!

(2)
مستوى غريب وسئ جداً ظهر به لاعبوا الشمس أمام ضيوفهم في هذا اللقاء رغم
أنهم قضوا معظم مجريات اللقاء متقدمين في النتيجة على منافسيهم !!

(3)
تغيير آخر غريب لمدرب النصر بإخراجه للحارثي وعباس مبقياً على السهلاوي ،
وقد أهضم إخراج أحمد عباس نظراً للإصابة الخفيفة التي تعرض لها لكن إخراج
الحارثي والإبقاء على السهلاوي فهذا ما لن أهضمه فالحارثي كما سبق وذكرت
كانت له بعض الإجتهادات عكس السهلاوي الذي لم يظهر في اللقاء على الإطلاق
سوى في لمحة بسيطة عندما مرر له باسكال الكرة لكنه لم يتمكن من اللحاق بها
فقُطعت وإرتدت ليسجل عن طريقها الوصلاويون هدفهم الوحيد ، فإذا كان اللاعب
ضامناً لمكانه حتى عندما لا يكون في يومه فكيف نتوقع له أن يتطور ويجتهد
للوصول لأفضل المستويات ، وقد يكون السهلاوي إستفاد من نقطة أن قدوم
داسيلفا كان متزامناً مع غياب سعد لعلاجه من الإصابة وهو الذي جعل المدرب
أكثر إقتناعاً بالسهلاوي لكن الحمد لله إنه قادم في الموسم القادم
الإيطالي " والتر زينجا " والذي يُعتبر مدرسة تدريبة متنقلة بحد ذاته وإن
شاء الله يعيد الأمور لنصابها الصحيح !!

(4)
يجب أن أشيد بالتنظيم الدفاعي الرائع والممتاز للاعبي الوصل حيث تمكنوا من
منع النصر من بناء الهجمات ولولا الله ثم الضربات الثابتة لما تمكن النصر
من الحصول على أي هجمة في اللقاء وكما يقول المثل : العملية نجحت لكن
المريض مات ، فقد نجحوا في تنظيمهم الدفاعي لكنهم خسروا اللقاء !!

(5)
محترف النصر السابق ولاعب الوصل الحالي اللاعب البرازيلي إلتون جوزيه لم
يظهر بنفس مستواه المعهود وذلك بسبب الضغط النفسي الذي عانى منه ورغبته
الشديدة في التسجيل في مرمى فريقه السابق .

ألف مليون تريليون مبروك لنا كنصراويون هذا الفوز وإن شاء الله عقبال الوصول للنهائي وحصد اللقب يارب .

والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته .






█║▌│█│║▌║││█║▌│║█║▌
النّاجحون يبحثون دائماً عن الفرص لمساعدة الآخرين بينما الفاشلون يسألون دائماً ماذا سوف نستفيد نحن من ذلك
MarwanSoudies
معلن جديد
معلن جديد
ذكر
الجنسية :
عدد المشاركات عدد المشاركات : 1100
تقييم المشترين تقييم المشترين : 0
العمر العمر : 20
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو

في السبت 3 يوليو - 14:26

شكرآ جزيلآ

بارك الله فيك
إرسال مساهمة في موضوع
اعلانات مشابهة