KW

كلمات أقوى من الرصاص

عبدالرحمن حسن علي
مؤســس المنتدى
مؤســس المنتدى
ذكر
الجنسية :
عدد المشاركات عدد المشاركات : 16042
تقييم المشترين تقييم المشترين : 49
واتساب واتساب : 201289700022
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو

في الخميس 31 ديسمبر - 23:46

الكلمة التي تنـطـلـق من أفـواهـنا أحـيـانا ً تقـتل كما تقـتل الـرصاصة المنطـلقة من فوهة مســـدس
هــل نفـكر قبـل أن نـتـحـدث مـع الاخـريـن ؟
هـل ننتقـي كلماتنـا بأهتمـام عندمـا نكـتـب للآخـريـن ؟
عندمـا نعاتبهـم أو عندمـا نحبهـم أو عندما نغار عليهم أو عندمـا نحتـج عليـهـم
الكلمة سلاح خطير يجب أن نتعامل معهـا بكـل عناية وحـذر حـتى لانقـتل أحـدا ً ما أو تتسـب لـه بضـرر بالغ أو إعاقة نفسـية مزمنة
كم يقتل الصمت فينا من أشياء ولكن ما يقتله الكلام أكثـر
كم مـن كلـمة قالت لصاحـبها دعـنــي
لـن نخسـر شيئـا ً حيـن نقـول كلمـة جميلة ونخسـر كثيـرا ً حين تفلـت منـا كلمـة جارحـة
تحطـم قلـب وتـؤذي نفـس وتـتـرك بـصـمة مـؤلمة بالـذاكــرة
ومـخـزون قاســي مـــن الـذكـريـات الحـزيـنـة
نخسر إنسان ربما لن تعوضه لنـا الحيـاة في الأيام القادمة
نخـسـر قـلـب ربما لن نـجـد مثله و فيما بـعـد نخسر راحة ضميرنا وراحـة أنفسنا و الكثيـر مـن حسناتنا
:: أقـــول ::
علينــــا أن نعيد صياغة القديم ونحاول فهـم معانيه مـن جديـد
علينــــا أن نتمهل قبل الـشــروع بالقـتل بكلماتنا
علينـــا أن نتمهل قـبـل أن نشـهـر سـيوف حـروفنا
أننـــي أتســاءل .... ؟
هل الذي قتلناه بكلماتنا قادر على المسامحة في كل الأوقات ؟
اظن ان لكــل قلب ولكل روح طــاقة معينـــة وحد معين .... قد يفقد القدرة على المســامحة بعد نفاذها ..
هل لنا أن نتحكم ونراقب مسدسات أفواهنا وأقلامنا حتى لا تنطلق منها كلمة قاتلة وإن لم تقتل فلابد أن تجرح بعمق؟
نعم .. فهذا أمر سهل جداً ...
:: اذن أحبتــي ::
(( علينــــا أن ننتقي من حروفنـــا وكلمــاتنا الأجمل والأنقى والأصفـى ))
لأننــــا
نعيش وســطــ أنــاس لهم من المشــاعر والأحاسيس الرقيقة الكثير والكثير ,
وأن لم نلمسها ظاهريـــاً فهــــي موجودة في حنــــايا ارواحهم
وأرواحنــــا نحن ايضــــاً ....

كما يقول المثل
ّّ ّلسانك حصانك أذا صنتة صانك وأذا خنتة خانكّّّّّّّ




█║▌│█│║▌║││█║▌│║█║▌
النّاجحون يبحثون دائماً عن الفرص لمساعدة الآخرين بينما الفاشلون يسألون دائماً ماذا سوف نستفيد نحن من ذلك
✩ṀĨŁĔỹ✩
معلن جديد
معلن جديد
انثى
الجنسية :
عدد المشاركات عدد المشاركات : 635
تقييم المشترين تقييم المشترين : 5
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو

في الخميس 28 يناير - 21:29

مشكووووور ع الموضوع الحلو والمفيييييد جدااااا يا أمير ويشرفني الرد ع الموضوع
MarwanSoudies
معلن جديد
معلن جديد
ذكر
الجنسية :
عدد المشاركات عدد المشاركات : 1100
تقييم المشترين تقييم المشترين : 0
العمر العمر : 20
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو

في الجمعة 2 يوليو - 0:50

جزاك الله خيرا ، وادام إبداعك ، ورفع من شأنك ، واعلى قدرك .
إرسال مساهمة في موضوع
اعلانات مشابهة